EN
حسن العتوم يكتب: تضليل إعلامي وضحك على الذقون
الجمعة, آذار 30, 2018 - 18:30

أريد ردًا من بعض المتزلفين الذين يقسمون أن مجلس نقابة المعلمين لم يقدم شيئًا و  أريد من الآخرين أن ينصفوننا و أن لا يسمحوا لأي قوى سياسية بالسيطرة على أيٍّ من منجزات المعلمين الأحرار.

هجوم على مجلس النقابة غير مبرر وتضليل إعلامي مقيت يُمارَس و يتهم المجلس بعدة أمور منها أن المجلس لم يقدم شيئا وسوف أقوم الآن بسرد بعض الإنجازات العظيمة لهذا المجلس رغم كل محاولات التشويه التي تطالنا و التي لن تثنينا عن حمل الأمانة و الرسول صلى الله عليه وسلم قدوتنا ولسنا بأفضل منه كيف لا وقد اتهمه صناديد قريش بأنه ساحر و مجنون .

أولاً : كل معلم في الميدان و باختلاف مسمياته حصل على أكثر من 2000 دينار أردني بعد جهود و متابعة حثيثة مع الوزارة ورئيس الوزراء وديوان التشريع والكثير الكثير من الجهود حتى تم رفع مكافئة نهاية الخدمة إلى 15 ضعف الراتب. ثانيا : إعادة علاوة أمناء المكتبات بعد أن تم نزعها في عام 2014 و بعد جهود جبارة من مجلس النقابة والحمد لله تم إعادة العلاوة وأتحدث عن حوالي 130 دينارا أردنيا .

ثالثا: مدير المدرسة... لم يكن له أي رصيد من الإجازات وكان يتقاضى فقط 10 دنانير عن كل يوم في دوام العطلة الصيفية و بعد المتابعة مع المعنين في الوزارة استطعنا رفع الرقم من 10 الى 20 دينارا أو ترصيدها إجازة حيث مدير المدرسة الثانوية له 15 يوما إجازة و الأساسية 10 ايام بعد أن كانوا لا يأخذون يوما واحدا و لم يكونوا يأخذوا أكثر من 10 دنانير بدل دوامهم في العطلة الصيفية.

رابعا : مساعد المدير: كان الوزير الذنيبات قد ألغى مسمى مساعد أو جمده و لكن بعد قتال مع الوزارة وحوار طويل تم إعادة مسمى مساعد و استفاد منه أكثر من 3000 معلم و معلمة.

خامسا: سكرتير المدرسة .... بعد أن كان مفروض عليه  أن يبقى يداوم في المدرسة طوال العطلة الصيفية استطعنا بعد حوار طويل أن نربط دوامه بدوام مدير المدرسة أي يومين في المدارس الثانوية ويوم في المدارس الاساسية .

سادسا: الدورات ... تم إلغاء شرط الدبلوم لاحتساب علاوة الانتل و لم يكن ذلك سهلا حيث التقينا رئيس الوزراء كون أي نظام يجب أن يعدل بموافقة رئيس الوزراء وتم و بحمد الله و استفاد من هذا القرار المئات من الزملاء والزميلات وكذلك الدورات الأخرى مثل دورة المعلمين الجدد و علاوتها 6% ودورات أخرى.

سابعا: الإجازات العرضية... بعد أن كانت مزاجية بيد المسؤول المباشر أصبح المعلم الآن سيد نفسه و تم إلغاء الإثبات الذي كان يذهب ضحيته الزميل أو الزميلة وما على الزميل إلا إخبار مديره عبر اتصال أو رسالة نصية .

ثامنا : إعادة تقارير 634 زميلا بعد أن تم تنزليها في عهد الذنيبات و بجهد و حراك طويل مع وزير التربية الحالي و رئيس الوزراء ورئيس ديوان نظام الخدمة المدنية و الحمد لله تم إنصاف هؤلاء الزملاء.

تاسعا : معتقلو الرأي ... تم الدفاع عنهم في محكمة أمن الدولة و توكيل محاميين عنهم ودعم أسرهم ماديا و معنويا و مساندتهم إعلاميا و إلغاء كل العقوبات الصادرة بحقهم من الوزارة ، أتحدث عن 36 معتقلا.

عاشرا : إلغاء القوائم المغلقة التي نكبت النقابة بمخرجات أضعفت العمل النقابي و استبدالها بالقوائم النسبية التي تضمن تمثيل الجميع.

هذا فيض من غيض وهذا أيضا ردا على كل من يحاول أن يشوه صورة زملائه من أي حزب كان أو لأنه موعود من الحزب "ينزلوه معاهم في الانتخابات القادمة" حتى يصبح منديل لمرة واحدة.

الله اكبر على كل ظالم

 عاش الأردن

حسن العتوم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي النقابة وانما تعبر عن رأي اصحابها

الآراء التي تنشر على الموقع الالكتروني لنقابة المعلمين تعبر عن وجهة نظر كاتبها ، ولا تمثل وجهة نظرالموقع ، ونحن غير مسؤولين عنها

اقرأ أيضاً
الأربعاء, تشرين الثاني 14, 2018 - 12:30
أكد رئيس اللجنة المشتركة ما بين نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم الأستاذ حسن العتوم أن المعلم خارج إطار المنحنى الطبيعي. جاء ذلك بعد لقاء مع...
الأربعاء, تشرين الثاني 14, 2018 - 12:15
تابعت نقابة المعلمين الأردنيين خلال الأسبوع المنصرم من خلال اللجنة المشتركة في النقابة مطالبات الزملاء بضرورة صرف المستحقات المالية لدورة المتون...
الأربعاء, تشرين الثاني 14, 2018 - 11:45
اقتحم أشخاص، الأربعاء، في مدرسة ضاحية الأمير حسن للبنين في لواء ماركا بالعصي والسيوف والأسلحة النارية، حسبما أفاد معلمون من المدرسة. وقال المعلمون إن...
الثلاثاء, تشرين الثاني 13, 2018 - 15:15
نفذت نقابة المعلمين الأردنيين، الثلاثاء، وقفة تضامنية أمام قصر العدل في العاصمة عمان، مع المعلمات الموقوفات في قضية البحر الميت، للمطالبة بتكفيلهن...
الاثنين, تشرين الثاني 12, 2018 - 15:30
عقد مجلس نقابة المعلمين ممثلا بنائب نقيب المعلمين الأردنيين الأستاذ إبراهيم شبانة ونائب أمين سر النقابة الدكتور عبد الرحمن الزبن اجتماعًا مع إدارة...