نقابة المعلمين الاردنيين
فرع العقبة يجتمع بمدير التربية بشأن واقع الميدان التعليمي في المحافظة
الثلاثاء, نيسان 30, 2019 - 08:15

عقدت نقابة المعلمين الأردنيين فرع العقبة بهيئتيها الإدارية والمركزية برئاسة الأستاذ عماد المطارنة اجتماعا مع مدير التربية والتعليم لمحافظة العقبة الأستاذ جاسر الرواشدة، الأحد، لمناقشة عدد من الأمور التي تخص الميدان التعليمي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التشاركية بين النقابة ومديرية التربية والتعليم، إذ تم الاتفاق على التشاركية ضمن الأطر المؤسسية؛ من أجل تحقيق أهداف النقابة، ورؤيتها ورسالتها؛ لدفع المسيرتين التربوية والتعليمية، والتركيز على الركن الأساس فيها، وهو المعلم.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة التربية والتعليم وفق النظام الإداري لنقابة المعلمين، وتزويد مديريّة التربية بأسماء اللجنة لمتابعة قضايا المعلمين وفق مخاطبات رسمية توجّه لمديرية التربية ضمن أقسامها ذات الاختصاص، إضافة إلى توجيه الشركات الاستثمارية لخدمة التربية والتعليم في العقبة؛ من خلال اجتماع تشاركيّ بين النقابة والتربية ومفوضية العقبة.

وفيما يخص أنصبة المعلمين العالية، فقد جرى الاتفاق بالإيعاز للمسؤول المباشر في المدرسة بتوزيع الأنصبة بالعدالة بين المعلمين ضمن التخصص الواحد، والمطالبة بتخفيض أنصبة المعلمين المرتفعة من خلال التشكيلات المدرسية، والمعلمين مـمّن يقتضي تخفيض أنصبتهم وفق التقارير الطبية المثبتة، والحالات التي تنصّ عليها التعليمات بداية العام الدراسي الجديد .

 

كما جرى في الاجتماع مناقشة المطالبة بأن تكون الأسس والمعايير لمراقبة امتحان الثانوية العامة واضحة للجميع، وتتبع الشفافية والعدالة بين المعلمين إلى جانب اعتماد المديرية أسسا خاصة بهم تختلف عن المراقبين، لا تقتصر على الأقدمية فقط أو عدد الدورات التي كلف بها، وإنما يضاف إليها أسس أخرى تحقق مصلحة العمل، وسير الامتحانات حسب التعليمات الناظمة.

 

وفيما يخص القطاع الخاص؛ فقد طالب الفرع بمخاطبة المدارس الخاصة للالتزام بالعقود الموحدة، ودفع جميع الرواتب للمعلمين لنهاية العقد للسنة التعاقدية ذاتها، ومخاطبة المدارس الخاصة للالتزام بتوقيع العقود الجديدة، وتطبيق بنود العقد الموحد، والالتزام بالزيادة السنوية ومقدارها ٥% للمعلمين، إلى جانب المطالبة بمخاطبة المدارس الخاصة في إلزامية تحويل رواتب المعلمين للبنوك.

 

وطالب الفرع خلال الاجتماع بتعديل الأسس والمعايير للسكن الوظيفي؛ بما يتناسب مع حاجات معلّمي العقبة ؛ من خلال مخاطبة الوزارة بذلك، وزيادة عدد شقق السكن الوظيفي إلى ١٠٠ شقة إضافيّة، ومخاطبة الوزارة بذلك، ومخاطبة شركة الكهرباء بالكشف على عدادات الكهرباء في شقق السكن الوظيفي؛ وذلك بسبب الزيادة المطردة في قيمة فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى حل قضية الشقق المشغولة حاليا من المتقاعدين، وعدم رفع فواتير الكهرباء للوزارة مجتمعة على أن يكون رفعها للوزارة شهريا، وتعديل المبلغ الإجمالي الذي يُسدَّد عن فاتورة الكهرباء من ٧٠ دينارا شهريا إلى مبلغ سنويّ بمعدل ٨٤٠ دينارا على مدار السنة،  وما يزيد عن هذا المبلغ في السنة يخصم من راتب المعلم .

كما طالب الفرع بعقد جميع الدورات لمعلّمي القرى ضمن مناطقهم، وإرجاع عمل الباص الذي كان يُـقِلّ معلمي القرى يومي الخميس والسبت لمنطقة وادي عربة، وتعبئة الشواغر الإدارية في مدارس القرى، وحلّ مشكلة الكهرباء في مدرسة فينان القديمة.

وجرى الاتفاق على زيارة سكنات المعلمين الأعازب، والاطّلاع على واقع السكنات من حيث التنظيم والصيانة، ومخاطبة مفوضية العقبة والشركات الاستثمارية؛ من أجل المساهمة في صيانة السكنات بشكل دوري.

 

 

إضافة تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي النقابة وانما تعبر عن رأي اصحابها

الآراء التي تنشر على الموقع الالكتروني لنقابة المعلمين تعبر عن وجهة نظر كاتبها ، ولا تمثل وجهة نظرالموقع ، ونحن غير مسؤولين عنها

اقرأ أيضاً
الثلاثاء, نيسان 30, 2019 - 08:15
عقدت نقابة المعلمين الأردنيين فرع العقبة بهيئتيها الإدارية والمركزية برئاسة الأستاذ عماد المطارنة اجتماعا مع مدير التربية والتعليم لمحافظة العقبة...
الأحد, تشرين الثاني 5, 2017 - 10:00
رعى نقيب المعلمين الأردنيين الأستاذ باسل فريحات حفلا أقامه فرع نقابة المعلمين الأردنيين العقبة لتكريم المعلمين المتقاعدين والطلبة الناجحين في اجتياز...
الاثنين, أيار 29, 2017 - 17:30
اختتمت فعاليات دورة القيادة النسائية التي نظمتها نقابة المعلمين فرع العقبة يوم الخميس 25/ 5/ 2017 والتي استمرت على مدار يومين وضمن برنامج مكثف. يذكر...
الخميس, أيار 25, 2017 - 23:30
تحت رعاية نقيب المعلمين الأردنيين الأستاذ باسل فريحات انطلقت يوم أمس الأربعاء دورة 'القيادة النسائية' في فرع العقبة بقيادة المدربتين عضوتي نقابة...
الأربعاء, أيار 24, 2017 - 16:00
ضمن خطة المجلس في استملاك الفروع بدلا من استنزاف أموال النقابة في دفع الأجور و التي تكلف النقابة مبلغا مرتفعا ، تم اليوم الاربعاء إنهاء إجراءات...
© 2019 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved
برعاية البنك الاسلامي الاردني